Friday, May 1, 2020

فراق

مين يقنع الأحلام
ان الحبيبة بقت
بعد الديار .. منفى

أو يقنع الأيام
إن الجِراح بتصِن
لكنها ااا بتشفى

أو يقنع الإنسان
يخرق سفينة القلب
أرحم نوالف الشط
من ريد يعقبه جفاء

يا عابر الأحلام
لا تشق بحور الريد ..
خليني في الضفة

عندك عصا موسى؟
ما عندك .. يبقى كفى

ما تبقى إنت عليّ
يا حلمي والصدفة

هذا العكار في الروح
يا حِبّي كيف يصفى؟

والروح عصا سليمان
مفتوحة يا روحي
-كموائد الرحمن-
لي أرضة المنفى
..

يا واهب الأحزان
لي خانة الذكرى

كان عندي مرة حبيب
كُت داخره لي بكرة

وخازن سنابل الريد
لسنين عِجاف تترا
..

ما كنت عارف الليل
مضمر فُراق ونوى

خشيته مطامن
ما كنت قايله نوى

يرميني جُب البين
وأنا ريدي يبقى جوى
..

مسكينة ياروحي
إيدك ولا بتلحق

وشق الفُراق أوسع
من إنه يوم يُرتق

تِعب القلب بالحيل
وأنا روحي قالت طق

من وين أجيبلو يقين
يخضَرَّ هذا الشق؟

No comments:

Post a Comment